السبت، 2 يناير 2010

العادات والتقاليد (زواج الاقارب)


العادات والتقاليد هى مراه الحضارة فى المجتمع وانا باعتقادى أن العادات والتقاليد شى جميل يميز المجتمعات كما ان لها نكهه خاصه .
ورغم ذلك الا ان هناك عادات وتقاليد خاطئة لانى الحياه اختلفت من الماضى الى الحاضر واصبحنا فى الالفيه الثالثه وتغيرت لدينا مصطلحات كثيرة متل العولمه ،وعصر السرعه ، واصبحت الحياه عمليه اكثر والجيل الجديد لا يقبل تلك العادات والتقاليد الغير مرغوب فيها .و يبغضها الفتيات اكثر من الشباب لأنها تجعلها اسيرة و تعيش ضمن حدود يمنع أن تخالفها او تتخطاها و اعتقد ان كثير من البنات يشعرن بالغيرة من الشباب بسبب تقيد حريتهم و عدم تقيدهم ..
مثل زواج الاقارب حيث انه وفى هذا الوقت يوجد عائلات لايسمحون لبناتهم او أبنائهم بالزواج من خارج العائلة باعتقادهم شى عيب .. (والبنت لابن عمها ) او الفلاح للفلاحه و البدوى للبدويه والمدنى للمدنيه .
أنا طرحت هذا الموضوع لانى لمست ذلك الموضوع فى مجتمعنا كما انه يوجد لدى سؤال وهو :

ما هي العادات التي تحبها و ما هي العادات التي تكرهها في مجتمعاتكم ؟
سوف نختلف فى هذا الموضوع والاختلاف لايفسد للود قضيه من يريد ان تبقا العادات والتقاليد ويراها غير مزعجه وهناك من يريد ان يتخلى عنها ..

.....................................................................................................................................

شيماء عبد الكريم

هناك تعليق واحد:

  1. موضوع حلو نحكي فيه شيماء الزواج قديما وحديثا بين العادات والتقليد .. يسلمو اديكي وطرحك

    ردحذف